الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*وجبات غذائية ل100 ألف تلميذ .. مقابل انتظامهم بالدراسة

المصدر: جريدة الجمهورية 14/1/2015

كتب محمد زين الدين

وقعت وزارة التربية والتعليم وبرنامج الأغذية العالمية أمس مذكرة تفاهم لإمداد 100 ألف طفل في 16 محافظة بوجبات التغذية المدرسية اليومية المعززة بالفيتامينات إضافة إلي إمداد أسرهم بالحصص المنزلية الشهرية بناء علي نسبة حضور الأطفال للمدارس بنسبة لا تقل عن 80% من الأيام الدراسية بما يتيح لبعض الأسر استلام الحصص الشهرية في صور كوبونات تتيح تنويع النظام الغذائي للأسر.

 قال الدكتور محمود أبوالنصر إن المحافظات المستهدفة هي الفيوم والمنيا وبني سويف وسوهاج وأسيوط وقنا والجيزة والأقصر وأسوان في صعيد مصر. فضلاً عن البحيرة والشرقية والدقهلية والقليوبية والغربية وكفرالشيخ ومرسي مطروح في الوجه البحري.

 أوضح الوزير أن المذكرة تهدف إلي الحفاظ علي الأطفال من خطر العمالة بالإضافة إلي أسرههم الوزارة بالإشراف والمتابعة لبرنامج الأغذية العالمي من خلال الإدارات التعليمية فيما يتعلق بتطوير وتجهيز نحو 3500 مدرسة مجتمعية. 

كما يلتزم البرنامج بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم في عملية تدريب نحو 7000 من المعلمين معلمين في كل فصل مجتمعي من إجمالي 3500 مدرسة مجتمعية علي منهجية التعلم النشط. وتسهيل توفير العلاج اللازم للقضاء علي الديدان المعوية للأطفال المصابين بالتعاون مع الجهات المعنية. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع